القضايا الجزائية والجرائم الإلكترونية

الصفحة الرئيسية/القضايا الجزائية والجرائم الإلكترونية 

حوادث وجرائم السير والمرور

لاشك أن قضايا المرور تحظى باهتمام كبير، لما لها من صلة وثيقة بحياة الأشخاص وسلامتهم، لذا حرصت الدول على إصدار قوانين وأنظمة وتعليمات مرورية تحدد قواعد وأصول قيادة المركبات وضوابط تسجيل واستعمال مُختلف وسائل النقل، إضافة إلى تحديد الجرائم والعقوبات المرورية.

ويرجع المختصون في قضايا المرور أسباب حدوثها إلى أحد الأسباب الآتية: خطأ وإهمال السائق، أو عيب في الطرق، أو خلل في شروط المتانة والأمان في المركبة، أو قد يكون السبب راجعاً إلى الظروف الجوية الرديئة كالمطر والضباب والظلام. غير أن من المتفق عليه أن السائق هو السبب الرئيس في حوالي 80% من جرائم المرور. من هنا تبدو أهمية الاستعانة بأفضل محامي أو مستشار قانوني مخضرم وعلى علم ودراية وسابقة أعمال واسعة في قضايا وحوادث وجرائم السير والمرور.

الجرائم الإلكترونية

هي الأفعال الإجرامية المرتكبة على الإنترنت، أو الشبكات الأخرى، من خلال الأجهزة الرقمية،مثل الهواتف الذكية،أو أجهزة الكمبيوتر، أو البريد الإلكتروني، أو غرف الدردشة وغيرها.

تستهدف الجرائم الإلكترونية الضحايا من الأفراد وحتى الشركات الكبيرة، وذلك عبر طرق مختلفة مثل التصيد الاحتيالي والتثبيت غير المشروع للبرامج الضارة. الأمر الذي يؤدي إلى خسارة الدخل، والإضرار بالسمعة، وتكبد خسائر مالية وتشفير البيانات بالفيروسات التي لا يمكن معالجتها إلا عن طريق دفع مبالغ مالية لقراصنة الانترنت.

وعلى الرغم من أن غالبية المجرمين يمتلكون قدرات تقنية بسيطة جداً، إلا أن الهجمات الرقمية تشهد تزايداً في استخدام الأدوات المتطورة المتاحة في السوق الاجرامي الافتراضي على الانترنت.  ومع تطوير بعض الجماعات الإجرامية لأنشطتها، فإن الجرائم الإلكترونية تتطور أيضاً وتنمو بسرعة.

قضايا وجرائم المخدرات

الإدمان:
هو الحالة الناتجة عن استعمال مواد مخدرة بصفة مستمرة؛ بحيث يصبح الإنسان معتمدًا عليها نفسيًّا وجسديًّا، بل ويحتاج إلى زيادة الجرعة من وقت لآخر ليحصل على الأثر نفسه دائمًا.

المخدرات:
المخدرات هي كل مادة نباتية أو مصنّعة تحتوي على عناصر منوّمة أو مسكّنة أو مفتّرة، والتي إذا استخدمت في غير الأغراض الطبية المعدة لها فإنها تصيب الجسم بالفتور والخمول وتشلّ نشاطه كما تصيب الجهاز العصبي المركزي والجهاز التنفسي والجهاز الدوري بالأمراض المزمنة.

لماذا يتوجب علي أن أستعين بأفضل محامي أو مستشار قانوني لقضايا المُخدرات؟

لاشك أن التورط في قضايا أو جرائم المخدرات سواءً أكان الاتهام بالتعاطي أو بالترويج أو بالإتجار أمر حاسم في حياة الإنسان ويشكل تهديداً مباشر على حياتك المهنية وسمعتك ومستقبلك ككل بل قد تقضي سنوات طوال خلف القضبان، ولذلك فإذا مررت بمثل هذا الحدث الجلل فعليك على الفور ودون أي تفكير أو تردد أن تستعين بمحام مُحنك وخبير وقوي وماهر وذو خبرة كبيرة بل أن تسعى للاستعانة بأقوى وأفضل وأشطر المحامين والمستشارين القانونيين في قضايا المخدرات.

ونظراً للتفاوت بين العقوبات المقرر لقضايا المخدرات حسب الاتهام، فهناك فرق بين المدمن وبين الترويج بهدف الإتجار، وعليه وجبت عليك الاستعانة بأفضل محامي قضايا المخدرات والذي يتمتع بالخبرة والمهارة العالية للعمل على مختلف قضايا المخدرات بشكل دقيق وسري. بحيث يقوم بدراسة جميع جوانب قضيتك بدقة من أجل إيجاد كافة الثغرات القانونية، ومن يملك القدرة والمهارة اللازمة في صياغة كافة المذكرات والمُرافعات بشكل مُتقن.

تواصل معانا

    البريد الإلكتروني

    legalconsultationae @gmail.com

    موقعنا

    726 - مبنى بنك الكويت - شارع الشيخ راشد بن سعيد - أبوظبي.

    726 – مبنى بنك الكويت – شارع الشيخ راشد بن سعيد – أبوظبي.​

    ساعات العمل
    الأحد - الخميس

    9:00 ص 6:00 م

    الجمعة

    9:00 ص 1:00 م

    السبت

    مغلق

    تواصل معانا